"المحافظين" يعقد اجتماعا لمناقشة مشكلة "الايجار القديم"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

عقد حزب المحافظين اجتماعا لمناقشة مشكلة الإيجار القديم وإيجاد حلول مقبولة ترضي جميع الأطراف من الملاك والمستاجرين وحضر عدد من ممثلي ملاك العقارات القديمة، وذلك بمقر النادي السياسي للحزب بجاردن سيتي . وجاء ذلك بحضور المهندس محمد أمين رئيس المجلس التنفيذى بحزب المحافظين، والأستاذ عمرو الشريف رئيس قطاع العمليات، والأستاذ شعبان خليفة أمين العمال والفلاحين .

وخلال الاجتماع طالب الأستاذ مصطفى عبدالرحمن، رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة، من أعضاء المجلس التنفيذى مساعدة الحزب فى التحرك لحل أزمة الإيجار القديمة، موضحا أن بتقديم مشروع القانون للبرلمان لمساعدة مجلس النواب  في هذا الصدد وعدم ترك الملاك في حيرة بين البرلمان وبين الحكومة.

ويرى عبد الرحمن أن الحل العادل لمشكلة الإيجار القديم وأن الملاك لا يمانعون في حل المشكلة من خلال وضع خطة يتم تنفيذها في مدة زمنية تبلغ 3 سنوات على الأكثر . وأوضح أن الملاك يعانون من هذه القضية على مدار أكثر من 20 سنة، كما يرى أن الحل قد يكون في وضع حد أدنى بالنسبة لسعر الإيجار المتعلق بالشقق السكنية أن تكون القيمة الإيجارية عادلة ومتوافقة مع مستويات المعيشة .

وأكد مصطفى عبد الرحمن رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة على أن أصحاب العقارات ليست لديهم نية في طرد المواطنين أو تشريدهم، بل هم يريدون استرداد أملاكهم عامة، وتلك الشقق والمحلات المغلقة غير المستخدمة على وجه التحديد، موضحا أن غلق محل أو شقة يعني أن المستأجر ليس بحاجة إليها، وبالتالي يجب أن يتم ردها لأصحابها فورا .

ترشيحاتنا